快捷搜索:

الصين تصدر سندات سيادية مقومة بالي

        
2019-11-07 10:21 |

بكين 6 نوفمبر 2019 (شينخوا) قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الأربعاء)، إن نجاح الصين في إصدار سندات سيادية مقومة باليورو بقيمة 4 مليارات يورو في فرنسا يعد خطوة مهمة تدعم باريس في بناء نفسها لتصبح مركزا ماليا دوليا، وتعمق التعاون المالي بين الصين وفرنسا من ناحية، وبين الصين وأوروبا من ناحية أخرى.

صرح شي بذلك خلال محادثات جرت بقاعة الشعب الكبرى في بكين مع الرئيس الفرنسي الزائر إيمانويل ماكرون.

وأخبر ماكرون شي بأن إصدار السندات "يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لفرنسا"، متعهدا بتعزيز التعاون مع الصين في مختلف المجالات ومنها القطاع المالي.

وتعد هذه المرة الأولى التي تصدر فيها الحكومة الصينية سندات سيادية مقومة باليورو منذ 15 عاما.

أصدرت السندات وزارة المالية الصينية في باريس يوم الثلاثاء. ووفقا للوزارة، تتألف السندات السيادية المقومة باليورو، والتي تصل قيمتها إلى 4 مليارات يورو، من ملياري يورو في سندات مدتها 7 أعوام، ومليار يورو في سندات مدتها 12 عاما، ومليار يورو في سندات مدتها 20 عاما.

وتتجاوز القيمة الشرائية الإجمالية للسندات 20 مليار يورو، أي نحو خمسة أضعاف قيمة السندات عند إصدارها، حيث بلغت نسبة تمويل السندات من أوروبا 57 بالمائة، ومن خارجها 43 بالمائة. وسيجري إدراج السندات في بورصتي يورونكست ولندن.

ويعد هذا - إلى الآن- أكبر قدر من السندات السيادية التي تصدرها الصين بعملة أجنبية في مرة واحدة، وأول سندات سيادية صينية تصدر وتُدرَج في فرنسا.

وأكد بيان صدر اليوم عن وزارة التجارة الصينية أن إصدار السندات يظهر انفتاح الصين الشامل رفيع المستوى على السوق الدولية، ويتضمن أهمية بعيدة الأمد لتحقيق تكامل أعمق بين الصين والسوق المالية الدولية.

您可能还会对下面的文章感兴趣: